أهلا دخول | تسجيل

مضاعفات وعيوب عملية بالون المعدة

* قد يعود الجسم مرة أخرى إلى زيادة الوزن بعد ازالة البالون إن لم يلتزم المريض بإتباع نظام غذائى و سلوكى صحيح.

* يمكن الاحتفاظ به من 6 - 8 اشهر فقط وبعدها يجب ازالته لإنه مصنع من مواد صناعية و إذا استمر البالون فى المعدة اطول من هذه المدة تقوم احماض المعدة وافرازتها بإتلافه ومن ثَم ينثقب البالون. وأثناء استخدام البالون قد يصف الطبيب علاجاً يتم تناوله عن طريق الفم للحد من تأثير حامض المعدة ( يعمل ذلك على الحد من إمكانية التهاب المعدة أو تلف البالون ) .

* و كما هي الحال في جميع الإجراءات الطبية المتعلقة بالمعدة ، هناك خطر الإصابة في بطانة القناة الهضمية ، ويحدث ذلك إما بالتماس المباشر مع الأدوات المستخدمة لوضع البالون ، أو التماس مع البالون ، أو نتيجة لزيادة إفراز حامض المعدة ، ومن النتائج التي قد تترتب عن ذلك ، تكوين قرحة بالمعدة ، أو الشعور بالألم أو نزف أو حدوث ثقب بالمعدة ، وقد تستدعي هذه المضاعفات تدخلاً طبياً أو جراحياً .

* هذا بالإضافة إلى احتمالية حدوث نمو بكتيري في السائل الذي تم ملء البالون فيه ، أو تفريغ السائل الملوث في الأمعاء عند إحداث ثقب في البالون لإزالته ، قد يؤدي إلى العدوى والإصابة بالحمى وتشنج المعدة والإسهال .

* الإحساس بالغثيان و القئ  اكثر من ربط المعدة , و يستخدم الأدوية  للتقليل من افرازات المعدة وهيجانها الطبيعي لوجود البالون بها وبعد ايام يشعر المرضى بالراحة وتمر الامور بدون مشاكل وهي سرعان ما تختفي عندما تعتاد المعدة على احتضان البالون.

 *انثقاب اليالون.  قد تشعر بأن البالون انكمش وأفرغ محتواه بشكل تلقائي قبل الوقت المحدد لإزالته ، كما وأنك قد لا تشعر بحدوث ذلك ، وبمكن أن يضيف طبيبك المعالج صبغة ملونة داخل البالون لتتمكن من اكتشاف ذلك وتؤذي هذه الصبغة إلى تغير لون البول إلى الأزرق عند تسرب محتوى البالون
وحجم البالون صغيراً لدرجة تسمح له بالمرور إلى الأمعاء والخروج من الجسد بصورة طبيعية.

* عند انكماش البالون يمر بالأمعاء ويخرج من الجسد . ومع ذلك من الممكن أن يحتبس البالون في الأمعاء مما يسبب انسدادها ، ويعد ذلك من المضاعفات الخطيرة التي قد تستدعي تدخل جراحي لإزالة البالون ، وإذا لم يتم التعامل مع هذا الأمر على الفور قد يؤدي إلى الوفاة . وإن كان لديك أي شك بأن البالون قد انكمش ، يجب إبلاغ طبيبك على الفور

عدد المشاهدات لهذا الموضوع ٦١٩٩٤



مواضيع القسم

عملية بالون المعدة

بالون المعدة هو عبارة عن بالون صغير يوضع في المعدة عن طريق عمل منظار للمعدة وبعد التأكد من عدم وجود اي أمراض او عيوب خلقية بالمعدة .

مميزات عملية بالون المعدة

انزال الوزن مع تنفيذ وصايا الطبيب الغذائية والطبية حتى ...

ما هى التنبيهات والنصائح بعد وضع بالون المعدة؟

التنبيهات اللازمة بعد عملية بالون المعدة والإرشادات الهامة لنوعية وكيفية الأطعمة والمشروبات التى يتناولها المريض

مضاعفات وعيوب عملية بالون المعدة

يمكن الاحتفاظ به من 6 - 8 اشهر فقط وبعدها يجب ازالته لإنه مصنع من مواد صناعية و إذا استمر البالون فى المعدة اطول من هذه المدة

ماهى الحالات المناسبة لإجراء عملية بالون المعدة ؟

من ضمن الحالات المناسبة لإجراء عملية بالون المعدة الأشخاص الذين يرغبون بتخفيض أوزانهم بين 20 إلى 35 كجم.

ماهى الحالات الغير مناسبة لإجراء عملية بالون المعدة ؟

من الحالات الغير مناسبة لإجراء عملية بالون المعدة الاشخاص الذين لا يستطيعون التنظيم السلوكى للتغذية حتى لا يعود الجسم للوزن الزائد مرة اخرى بعد ازالة البالون.