أهلا دخول | تسجيل

تكبير الشفاة بالطرق الجراحية

 

 

  

 

الطرق الجراحية المختلفة لتكبير الشفاة

* رفع الشفاه العليا بجرح أسفل الأنف:

752.jpg

ويتم عمل شق جراحي صغير تحت الأنف مباشرةً على شكل قرنى الثور وإزالة هذا الجلد من أسفل الأنف, مما يؤدى إلى رفع الشفاه العليا.



* جراحة تكبير ورفع الشفه العليا :

758.jpg

757.jpg

ويتم عمل شق على حدود الشفة العليا من االخارج وإزالة للجلد الذى يعلوها مباشرةً ثم الخياطة بطول الشفة العليا . يكون المظهر جيد جداً بعد الجراحة لبعض المرضى مع حقن الفيللر للتكبير. ولكن يعيبها طول الندبة وتقوم المريضة بتغطيتها لفترة بأحمر الشفاة.


* جراحة تقديم الشفاه:

ويتم عمل شق على حدود الشفة العليا من االخارج وإزالة لدفع الشفة من الداخل إلى الخارج وقد يحصل تليفات في الشفة من جراء هذه العملية ويغير من ملمسها . ويصعب التحكم في نتيجة هذه العملية .

 

 * جراحة تقديم الشفاه المحسنة:

759.jpg

760.jpg

 ويتم عمل شقين عموديين حوالي 3 ملم طولاً عبر دهليز الأنف مع الخطين الشعاعيين الواصلان بين أسفل الأنف والشفة العليا. و يسحب الجراح  الأبرة الصغيرة بالخيط النايلون من دهليز الأنف إلى شق الشفة العليا. ثم يتم سحب الخيط من الشفة عبر الدهليز بهذه الطريقة يرتفع أو تعلو حدود الشفة العليا بنسبة 1-2 ملم. و تظهر النتيجة النهائية بعد 3 أشهر من العمل الجراحي.   

 

* زراعة الحشوات فى الشفاة : وهى حشوات مختلفة الشكل والحجم تزرع في الشفتين ويتم ذلك تحت التخدير الموضعي ومن المواد المستخدمة Alloderm ,SoftForm  , UltraSoft ,  Gore-Tex, PermaLip , FulFil  والأخيرة يتم حقنها بسائل للتحكم في حجمها شبيه بما يتم عمله في عملية تكبير الثدي . 

 . . . . . . . . . . . .  جارى رفع الموضوع,


عدد المشاهدات لهذا الموضوع ١٩٤٧٠



مواضيع القسم

تكبير الشفاة بالطرق الغير جراحية " حقن الفيللر"

طرق تكبير الشفاة الغير جراحية "بالحقن" . . . فوائد . . . وعيوب

جراحة تجميل الشفاة

ما هى العيوب التى تقلل من جمال الشفاة وما هى الإجراءات المختلفة لتجميل للشفاة

تكبير الشفاة بالطرق الجراحية

شاهد ملف كامل عن الطرق الجراحية المختلفة لتكبير الشفاة

عملية تصغير الشفاة

شاهد ملف كامل عن عملية تصغير الشفاة